افضل وصفة لتطويل الشعر وتكثيفه | the-magic-castle
افضل وصفة لتطويل الشعر وتكثيفه

افضل وصفة لتطويل الشعر وتكثيفه

افضل وصفة لتطويل الشعر وتكثيفه

 

افضل وصفة لتطويل الشعر وتكثيف، هل تعاني من تساقط شعرك، هل تحسي ان شعرك ليس كثيف، هل تعاني من قصر الشعر. تعالو نعطيكم افضل وصفة سيحرية، لكن ضروووري انك تقرئي المقال للأخير لأنك لو تركتي بند واحد لن تنفعك الوصفة ابدا، وكمان يتظمن داخل المقال مقطع فيديو اظافي بوصفات اظافة وطريقة ثانية.

 

افضل وصفة لتطويل الشعر وتكثيفه
وصفات سحرية لتطويل الشعر، تكثيف الشعر، كيفيةتغذية الشعر

 

افضل وصفة لتطويل الشعر مكونات:

  1.  كوب صبر
  2. ملعقتان كبيرتان تفاني
  3. ملاعق صغيرة من المثابر
  4. رشة من حب الذات

تعليمات:

1. ابدئي بجمع جميع المكونات المذكورة أعلاه ، حيث ستكون أساس وصفة إطالة الشعر وتكثيفه.

2. خذ كوب الصبر واخلطه برفق مع ملاعق التفاني في وعاء كبير. سيساعد هذان المكونان في إنشاء قاعدة لنمو شعر صحي.

3. أضيفي ملعقة صغيرة من المثابرة ببطء ، واحدة تلو الأخرى ، مع التقليب برفق بعد كل إضافة. سيوفر هذا المكون التصميم اللازم لتحقيق نتائج طويلة الأمد لتمديد الشعر.

4. أخيرًا ، يرش في قرصة حب الذات. لن يغذي هذا المكون الحيوي شعرك من الداخل فحسب ، بل سيعزز الثقة والجمال بشكل عام.

5. حرك الخليط بقوة للتأكد من أن جميع المكونات مخلوطة جيدًا وتشكيل خليط موحد.

6. بمجرد اكتمال الوصفة ، ضعيها على شعرك بلمسة لطيفة ، وتأكدي من أنها تغطي كل خصلة من الجذور إلى الأطراف.

7. اتركي الخليط على شعرك لمدة 30 دقيقة على الأقل ، مما يسمح لكل العناصر الغذائية بالتغلغل بعمق في بصيلات شعرك.

8. أثناء الانتظار ، تخيل التحول الذي تريده ، تخيل نفسك بأقفال طويلة وفاتنة. ستعزز هذه الخطوة فعالية الوصفة ، حيث تلعب العقلية الإيجابية دورًا مهمًا في تحقيق النتائج المرجوة.

9. بعد مرور الوقت المطلوب ، اشطف المزيج جيدًا بالماء الدافئ. أثناء قيامك بذلك ، تخيل أن كل الطاقات السلبية وانعدام الأمن يتم إزالتها ، تاركًا وراءك الحيوية المتجددة فقط.

10. كرر هذه العملية بانتظام ، مرة واحدة في الأسبوع على الأقل ، للحصول على أفضل النتائج. الاتساق هو المفتاح لتحقيق أهداف إطالة الشعر وتكثيفه التي حددتها لنفسك.

تذكر أن هذه الوصفة ليست معجزة بين عشية وضحاها. يتطلب التفاني والمثابرة ، ولكن مع مرور الوقت والاستخدام المنتظم ، ستلاحظين تدريجيًا التأثيرات التحويلية التي تحدثها على شعرك. لذا احتضن الرحلة ، واعتز بها ، واستمتع بالنتائج الرائعة التي تأتي مع رعاية شعرك ونفسك.

مكونات تزيد من تكثيف الشعر

 

للحصول على علاج تكثيف طبيعي للشعر يترك أقفالك تبدو فاتنة وممتلئة الجسم ، اجمع هذه المكونات الفعالة:

افضل وصفة لتطويل الشعر وتكثيفه
افضل وصفة لتطويل الشعر وتكثيفه

1. زيت الأفوكادو: هذا الذهب السائل غني بالأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات A و D و E التي تغذي وترطب بصيلات الشعر بعمق. يعزز نمو الشعر ويضيف القوة واللمعان إلى خيوطك.

2. جل الصبار: استخرج الجل الطازج من أوراق الصبار وامزجه مع خليط معالجة شعرك. يحتوي الصبار على إنزيمات محللة للبروتين تعمل على إصلاح خلايا الجلد الميتة على فروة الرأس ، مما يعزز نمو الشعر الصحي. كما أنه يلطف الشعر ويقلل التجعد ويمنع قشرة الرأس.

3. زيت إكليل الجبل العطري: هذا الزيت المنشط يحفز بصيلات الشعر ، مما يؤدي إلى نمو أسرع للشعر. تساعد خواصه المضادة للميكروبات على منع قشرة الرأس ، بينما تعمل رائحته المنعشة على تلطيف الحواس.

4. بذور الحلبة: هذه البذور هي مصدر غني للبروتين وحمض النيكوتين ، وكلاهما يغذي الشعر ويعزز النمو. انقعي بذور الحلبة طوال الليل واطحنيها في عجينة لاستخراج خصائصها المفيدة.

5. حليب جوز الهند: مستخلص من جوز الهند المبشور حديثًا ، حليب جوز الهند غني بالفيتامينات الأساسية والمعادن والأحماض الدهنية التي تقوي بصيلات الشعر. يرطب الشعر بعمق ويضيف لمعاناً ويمنع تقصفه.

6. العسل: معروف بخصائصه المرطبة ، يعمل العسل على حبس الرطوبة في جذع الشعر ، وتعزيز المرونة ومنع التكسر. تساهم مضادات الأكسدة فيه أيضًا في صحة فروة الرأس.

 

كذالك تعليمات اظافة :

 

افضل وصفة لتطويل الشعر وتكثيفه

 

1. في وعاء صغير ، اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الأفوكادو مع 1 ملعقة كبيرة من جل الصبار.

2. أضف 5-7 قطرات من زيت إكليل الجبل الأساسي واخلطهم جيدًا.

3. في وعاء منفصل ، امزج 2 ملاعق كبيرة من معجون بذور الحلبة مع 3 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند حتى تصبح ناعمة.

4. اسكبي خليط حليب الحلبة وحليب جوز الهند في مزيج زيت الأفوكادو وجل الصبار. يقلب حتى يمتزج جيدًا.

5. أخيرًا ، أضيفي ملعقة كبيرة من العسل إلى الخليط وقلبي حتى يصبح القوام ناعمًا ودسمًا.

طلب اظافي :

1. ابدئي بترطيب شعرك بالماء الدافئ لفتح فروة الشعر والسماح للعلاج بالتغلغل بعمق.

2. ضعي مزيج تكثيف الشعر بالتساوي على فروة رأسك ، ودلكيها بلطف بأطراف أصابعك.

3. استمري في فرد العلاج على طول شعرك مع التأكد من تغطية كل خصلة.

4. بمجرد وضعه ، غطي شعرك بقبعة استحمام أو لفيه بمنشفة دافئة. اتركي العلاج لمدة 30 دقيقة على الأقل للسماح للمكونات بعمل سحرها.

5. اشطفي شعرك جيداً بالماء الفاتر. يمكنك استخدام الشامبو الخالي من الكبريتات إذا رغبت في ذلك.

6. كرري علاج تكثيف الشعر هذا مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج وتذهلي بالقوة الجديدة واللمعان وحجم خصلات شعرك الجميلة!

نصائح مهمة لتجعل شعرك احسن طول العمر

1. احتضن قوة الصبر: تمامًا كما لم تُبنى روما في يوم واحد ، يستغرق الشعر الطويل والرائع وقتًا لينمو. لذا ، تحلى بالصبر وقاوم الرغبة في تقليم شعرك كثيرًا. تذكر أن كل بوصة تُحسب لتحقيق هدفك النهائي المتمثل في الحصول على أقفال أطول.

2. غذي فروة رأسك كالحديقة: الشعر الصحي يبدأ من الجذور ، بالمعنى الحرفي للكلمة. عامل فروة رأسك كحديقة ثمينة تحتاج إلى رعاية. دلكي فروة رأسك بانتظام باستخدام الزيوت الأساسية مثل زيت اللافندر أو إكليل الجبل أو زيت الجوجوبا. هذا لا يعزز الدورة الدموية فحسب ، بل يحفز أيضًا نمو الشعر.

3. إبعاد الحرارة: يمكن أن يكون التعرض المفرط لأدوات التصفيف بالحرارة هو العدو اللدود لنمو الشعر. تضعف الحرارة المفرطة خصلات شعرك وتجعلها أكثر عرضة للتكسر. لذا ، ضعي مكواة تجعيد الشعر وأجهزة تمليسها على فجوة واتركي شعرك يتنفس بحرية. احتضن التجفيف الطبيعي بالهواء أو جرب تقنيات تصفيف الشعر بدون حرارة لتمنح شعرك استراحة.

4. عجائب التغذية: مثلما يفيد النظام الغذائي المتوازن صحتك العامة ، فإنه يغذي بصيلات شعرك. قم بتضمين الأطعمة الغنية بالبيوتين والبروتين والفيتامينات A و E وأحماض أوميغا 3 الدهنية في نظامك الغذائي. لا تدعم هذه العناصر الغذائية نمو الشعر فحسب ، بل تساهم أيضًا في الصحة العامة وقوة شعرك.

5. الترطيب العميق كطقوس: دلل خصلاتك بعلاجات التكييف العميقة المنتظمة. تعوض هذه العلاجات المغذية الرطوبة المفقودة وتصلح الضرر ، مما يجعل شعرك أكثر صحة ومرونة. اجعلي من الاستمتاع بجلسة ترطيب عميقة فاخرة مرة واحدة في الأسبوع على الأقل طقوسًا. سوف يشكرك شعرك على نموه اللامع.

 

تابع ايضا

6. يفعل ذلك بلطف: عالجي شعرك بحب وعناية. كن على دراية بكيفية تنظيفها وتنسيقها. تجنبي التقشير القاسي والتجفيف القوي بالمنشفة وتصفيفات الشعر الضيقة التي تشد جذورك. بدلاً من ذلك ، اختر الأمشاط واسعة الأسنان والمناشف المصنوعة من الألياف الدقيقة والضفائر أو الكعك السائب الذي يحمي خيوطك من الإجهاد والكسر غير الضروريين.

7. لا تنسي التشذيب: في حين أن الهدف هو إطالة شعرك ، لا تزال الزخارف العرضية مهمة. يساعد التشذيب على إزالة الأطراف المتقصفة ويمنعها من السفر لمسافة أبعد على جذع الشعرة ، مما قد يؤدي إلى تكسره. تضمن التشذيب المنتظم ، كل 8 إلى 12 أسبوعًا تقريبًا ، أن يظل شعرك صحيًا وخاليًا من الأطراف المتقصفة ، مما يعزز الاحتفاظ بالطول الكلي.

8. احمِ شعرك من الأضرار الخارجية: العوامل البيئية مثل الأشعة فوق البنفسجية والتلوث والظروف الجوية القاسية يمكن أن تؤثر سلبًا على شعرك. احميه من الأذى بارتداء قبعة ، واستخدام منتجات الشعر الواقية من الأشعة فوق البنفسجية ، وتجنب التعرض المفرط للعناصر القاسية. سيبقى شعرك أكثر صحة وأقل عرضة للتلف ، مما يسمح له بالنمو لفترة أطول دون انقطاع.

تذكر أن نمو الشعر هو رحلة تتطلب التفاني والاتساق.

 

شاهد بالفيديو وصفات أخرى لتطويل الشعر

 

لفوائد اكثر في الصحة والجمال اضغط ( هنا )

للإطلاع والفائدة من مصادر أخرى اضغط( هنا ) 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *